مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
حوار مع نائب رئيس حزب `الهدى` حول الانتخابات التركية
14-05-2018 12:25


أجرت صحيفة دوغري خبر حوارا خاصاً مع نائب رئيس حزب "الهدى"  السيد محمد حسين يلماز جاء فيه :
قال "يلماز" خلال الحوار الذي اجري معه،ان موقف حزب "الهدى" في الانتخابات المقبلة في تركيا سيكون مؤثرا تأثيرا مباشرا على حسم النتائج الانتخابية.
وإليكم نص الحوار:
س: قلتم سابقاً انه في حال تم تقديم مقترح جاد من قبل الاحزاب الأخرى بخصوص التحالفات وما شبه ذلك ستأخذوه بعين الاعتبار،فما المقصد من وراء ذلك؟
ج: إن حزبنا ليس حزباً سياسياً فقط، بل له أفكار ورئى، ولا يمكن لنا ان نغض الطرف عن هذه المبادئ ونضحي بها من أجل مجرد تحالفات سياسية، لذا فإننا أكملنا استعدادتنا لخوض الانتخابات بانفسنا إذا لم نبرم أي اتفاق مع حزب او كتلة أخرى.


س: هل لديكم معطيات تشير إلى زيادة الأقبال والدعم للحزب مقارنة بالانتخابات السابقة التي خاضها الحزب ؟
ج: نعم بالتأكيد، قبل أربعة أعوام خضنا الإنتخابات في تسع محافظات فقط،وحلينا بها في المرتبه الثالثة ،والآن تشير الاستطلاعات اننا لو خضنا الانتخابات على مستوى تركيا ستتضاعف اصواتنا.
س: هل تعتقدون ان قوة الحزب يمكن أن تؤثر على المعادلة في الانتخابات القادمة ؟
ج: نعم ،لان استطلاعات الرأي تظهر أن نسبة الأصوات بين الحكومة والمعارضة متقاربة فيما بينهما،وبالتالي فإن اصوات حزب الهدى ستكون الحاسمة في الانتخابات، والاستفتاء الدستوري الذي جرى في16 أبريل / نيسان 2017 الماضي،خير دليل على ذلك، علما أن موقف الحزب الداعم للتغيرات الدستورية أدى إلى تمرير التعديلات.
س: هل لديكم مرشح للرئاسة ،وأي المرشحين ستدعمون؟
ج: الحزب لم يقدم مرشحاً
له ،ويوجد الآن ستة من المرشحين وسندعم واحداً منهم ،وتم اتخاذ القرار داخل الحزب بهذا الخصوص ولكن هذا القرار سيتم إعلانه من قبل رئيس الحزب لا حقا في اجتماعا صحفي.
ILKHA + دوغري خبر