مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
استغاثة عاجلة لدعوة العالمين العربي والإسلامي لإنقاذ المسجد الأصى
14-05-2018 15:28


دعا يوسف ادعيس، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، اليوم الأحد، العالميْن العربي والإسلامي إلى "التحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى من اقتحامات المستوطنين".
وقال "ادعيس" لوكالة الأناضول، إن الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية عامة، والمسجد الأقصى خاصة "بلغت مرحلة الخطر الكبير".
ولفت إلى أن الاقتحامات اليومية للمسجد في تزايد وبتغطية وحماية من الحكومة الإسرائيلية وأذرعها الأمنية.


وأضاف:" نحن الآن أمام مرحلة متقدمة من تنفيذ مخططات إسرائيلية لتدمير المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم".
ودعا وزير الأوقاف الفلسطيني، الدول العربية إلى تحمّل مسؤولياتها تجاه المقدسات، مطالبا الشعب الفلسطيني، في ذات الوقت "بالدفاع عن المسجد وحمايته".


وصباح اليوم، اقتحم مئات المستوطنين اليهود، باحات المسجد الأقصى، واعتدت الشرطة الإسرائيلية على حراس المسجد بعدما حاولوا منع مستوطنين يهود من أداء صلوات علنية داخل الباحات.

وقال المسؤول الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس، بأن الشرطة الإسرائيلية اعتدت على حراس المسجد الأقصى (موظفون في دائرة الأوقاف)، بعدما حاولوا منع مستوطنين يهود من أداء صلوات علنية داخل باحات المسجد.

وتأتي الاقتحامات بعدما دعت "منظمات" الهيكل اليهودية، إلى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى، حيث يحتفل الإسرائيليون اليوم الأحد 13 مايو/ أيار، بما يُسمّونه "يوم القدس"، والذي تم فيه ضم شرق مدينة القدس، عقب احتلالها في حرب عام 1967، مع الشق الغربي منها.
الأناضول