مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
هنية| مسيرة العودة على الحدود مع إسرائيل لن تنتهي إلا برفع الحصار غزة
18-05-2018 17:45


أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس″ إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، أن مسيرة العودة على الحدود مع إسرائيل لن تنتهي إلا برفع الحصار كليًا عن قطاع غزة.

ونقل الموقع الالكتروني لحماس عن هنية قوله، خلال خطبة الجمعة في غزة، إن حماس لن تدخل في أي صفقات بشأن المسيرة، ولن تأخذ قرارها إلا من خلال الإجماع الوطني.
وأضاف” ما عدنا نركن إلى الوفود والحلول الجزئية؛ فإما أن يُرفع الحصار كليًا، وإما فالمسيرة مستمرة بل سوف تأخذ أشكالًا وإبداعات جديدة”.
وبشأن ما تداولته وسائل إعلام عن قرار من حماس بوقف مسيرات العودة وإنهائها، قال هنية إن هذه شائعات لا أساس لها من الصحة، ونؤكد أن مسيرة العودة مستمرة حتى تحقق أهدافها.


وأوضح أن هدف مسيرة العودة إنهاء الحصار كليًا عن قطاع غزة، داعيا إلى توسيع رقعة مسيرات العودة لتشمل الضفة الغربية.
وعن موقف مصر، قال هنية إن القاهرة أكدت أنها لا تريد للمسيرة أن تتدحرج إلى مواجهة مسلحة، وهذا كان موقفنا في حماس وموقف الفصائل.
ويتحضر الفلسطينيون لتظاهرات جديدة اليوم الجمعة على حدود قطاع غزة مع إسرائيل التي حظيت بانتقادات دولية متزايدة بسبب استخدامها القوة في قمع الاحتجاجات.


وستكون هذه الجمعة الثامنة لتظاهرات مسيرات العودة التي استشهد فيها أكثر من 110 فلسطيني وأصيب عشرات ألاف آخرين منذ انطلاقها في 30 آذار/مارس الماضي.
الأناضول