مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
حفل افطار الجالية العربية السنوي لعام 2018 بمدينة اسطنبول
01-06-2018 11:43


اجتمع أكثر من ألف شخص من أفراد الجالية العربية في تركيا،الخميس، على مائدة إفطار في مدينة إسطنبول، وسط حضور لافت لعدد من الشخصيات التركية.

ونظم الإفطار بلدية إسطنبول الكبرى وبنك "البركة"، إلى جانب عدد من المؤسسات الأهلية والخيرية العربية العاملة في الأراضي التركية،.
ويهدف حفل الإفطار، الذي ينظم للسنة الثانية على التوالي، إلى جمع الجالية العربية في جو رمضاني واحد بمدينة إسطنبول، في محاولة لربط أفراد هذه الجاليات، بحسب المنظمين.
وشارك في الإفطار ممثلون عن الجاليات السورية والفلسطينية والمصرية والليبية والتونسية والعراقية، فضلاً عن مواطني دول عربية أخرى يقيمون في تركيا.


وقال متين توران، رئيس "الجمعية العربية"، إحدى المؤسسات المنظمة للفعالية، في كلمة افتتاحية، "نظمنا هذا الإفطار للإخوة العرب لأننا نمتلك باسطنبول ما يقرب من مليون ونصف عربي".
وتمنى توران أن يتم تنظيم إفطار يشمل أعدادا أكبر من الجاليات العربية في السنوات القادمة.
من جهته، رحب محمد عامر، في كلمة له ممثلاً عن بنك "البركة"، بالمشاركين في الإفطار، فيما أعرب عن شكره لكل من ساهم في إنجاح الفعالية.


تجدر الإشارة أن التطورات الساخنة في عدد من الدول العربية، دفعت بالكثير من مواطنيها إلى اللجوء والإقامة في تركيا، حيث تجاوز عدد اللاجئين والمقيمين العرب فيها عدّة ملايين، أغلبهم من سوريا والعراق.
الاناضول