مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
جيش الاحتلال يقتل ممرضة لدى محاولتها مساعدة متظاهر مصاب في غزة
02-06-2018 15:00


قال مسؤولون في قطاع الصحة وشاهد إن القوات الإسرائيلية قتلت ممرضة فلسطينية يوم الجمعة لدى محاولتها مساعدة متظاهر مصاب على الحدود مع قطاع غزة فيما قالت إسرائيل إن مسلحين هاجموا قواتها بأسلحة وقنبلة يدوية.

وبمقتل الممرضة رزان النجار يرتفع عدد من سقطوا من الجانب الفلسطيني في احتجاجات أسبوعية بدأت في 30 مارس آذار في قطاع غزة إلى 119 قتيلا. وتدير حركة المقاومة الإسلامية (حماس) القطاع الذي تحاصره إسرائيل. كما تفرض مصر إجراءات مشددة على الدخول والخروج من القطاع.
وقال شاهد إن الممرضة المتطوعة رزان (21 عاما) أصيبت برصاصة وهي تركض للوصول إلى مصاب قرب السياج الحدودي شرقي مدينة خان يونس جنوب القطاع.
وأضاف الشاهد الذي طلب عدم ذكر اسمه لرويترز إنها كانت ترتدي زيا أبيض مميزا للمسعفين ”ورفعت يدها بوضوح لكن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار وأصيبت برصاصة في الصدر“.


ولم يكن لدى متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي تعليق بعد على مقتل رزان. وقال ضباط إسرائيليون من قبل إن قناصة الجيش لا يستهدفون إلا من يشكلون تهديدا لكن الطلقات قد تخترق حواجز أو ترتد وتصيب مارة.

وقال مسؤولون طبيون في غزة إن مئة فلسطيني على الأقل أصيبوا برصاص الجيش خلال احتجاجات يوم الجمعة.
وفي بيان منفصل قال الجيش الإسرائيلي إن قواته تصرفت لتفريق ”الآلاف من مثيري الشغب“ في خمسة مواقع.


وأضاف ”مركبة تابعة لقوات جيش الدفاع الإسرائيلي تعرضت لإطلاق نار وتم رصد مشتبه به وهو يعبر السياج الأمني في شمال قطاع غزة ويزرع قنبلة يدوية انفجرت لدى عودته للقطاع“.
روبترز