مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
حمدبن جاسم| من راهن على سقوط تركيا سوف يخسر الرهان
13-08-2018 10:06


أعرب حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق عن ثقته من أن تركيا "ستخرج بقوة " من الحرب الاقتصادية التي تواجهها، وستحل الخلاف مع واشنطن "بشكل مشرف".
جاء ذلك في سلسلة تغريدات عبر حسابه في موقع "تويتر".


وقال بن جاسم "أنا متأكد أن تركيا ستخرج من هذا الوضع بقوة، قد يأخذ وقت ولكن هناك إرادة وعمل".

وأضاف "تركيا عضو مهم لحلف الناتو وشريك مهم لأمريكا وأوروبا وسيجدون طريقة لحل هذه الأزمة ولكن بشكل مشرف ومن راهن على سقوطها سوف يخسر الرهان".
وأشاد بموقف المعارضة التركية الداعم للحكومة، قائلا :"انظروا الى المعارضة التركية التي انضمت تحت لواء الحكومة المنتخبة رغم الخلافات للمساعدة في تجاوز الوضع الحالي".


والجمعة الماضي ضاعف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم والصلب التركية، بعد أيام من فرض واشنطن عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين متذرعة بعدم الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون الذي يحاكم في تركيا بشأن اتهامات تتعلق بالإرهاب.
ورد الرئيس التركي بأن بلاده لا ترضخ بالتهديدات ومستعدة لجميع الاحتمالات الاقتصادية، مشددا على أن خطوة ترامب تضر بالمصالح الأمريكية.


وفي 25 يوليو/تموز الماضي، قرر القضاء التركي، فرض الإقامة الجبرية، عوضًا عن الحبس، على "برانسون"، الذي تم توقيفه في 9 ديسمبر/ كانون الأول 2016، ويُحاكم بتهم التجسس وارتكاب جرائم لصالح منظمتي "غولن" و"بي كا كا" الإرهابيتين.
وتضمنت لائحة الاتهام ضد برانسون، ارتكاب جرائم باسم المنظمتين تحت غطاء رجل دين، وتعاونه معهما رغم علمه المسبق بأهدافهما.
الاناضول