مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
طالبان تقتحم معسكر للجيش الافغاني وتقتل العشرات وتأسر آخرين
14-08-2018 13:21


اقتحم مقاتلون من حركة طالبان أجزاء كبيرة من قاعدة عسكرية للجيش الأفغاني شمال البلاد وقتلوا عشرة جنود على الأقل وأصابوا 15 آخرين.
وقال رئيس مجلس إقليم فارياب محمد طاهر رحماني إن عناصر طالبان أسروا العشرات من الجنود في قتال استمر يومين واستولوا على دبابات وذخيرة من قاعدة تشيناييها العسكرية بمنطقة غورماش.
ولفت رحماني إلى صعوبة دخول القوات الأفغانية إلى القاعدة التي لا تزال تحت سيطرة طالبان في الوقت الذي أكد فيه مسؤول محلي أن 40 جنديا وقعوا في أسر طالبان.


إلى ذلك قتل جندي أمريكي من القوات الخاصة بانفجار عبوة ناسفة في إقليم هلمند جنوب أفغانستان وفق تصريحات لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

وأوضح "البنتاغون" أن القتيل وهو برتبة سيرجنت كان يشارك في دورية قتالية عندما انفجرت عبوة ناسفة يدوية الصنع ما أدى إلى مقتله.
ولفت إلى أن الجندي البالغ من العمر 36 عاما كان ينتمي للكتيبة الثالثة من مجموعة القوات الخاصة الأولى المقاتلة في أفغانستان.


وينتشر في افغانستان حاليا 14 ألف جندي أمريكي لدعم القوات الأفغانية في مهام تدريب وإسناد، ويشكلون الغالبية العظمى من عديد قوة حلف الأطلسي التي تضم 16 ألف جندي.
يذكر أن الجيش الأمريكي خسر 2400 جندي في الحرب التي بدأتها واشنطن على أفغانستان منذ 17 عاما في حين أصيب أكثر من 20 ألفا آخرين.
عربي21