مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
مستشار الغنوشي| التوافق بين النهضة ونداء تونس متوقف حالياً
21-09-2018 14:26


قال لطفي زيتون المستشار السياسي لرئيس حركة «النهضة» راشد الغنوشي، إن التوافق بين حزبه و«نداء تونس» متوقف حاليا بسبب الظروف التي تشهدها البلاد. كما حذر من «انفجار» البرلمان في حال عرض الأزمة التي تمر بها البلاد عليه.
وقال زيتون إن التوافق بين حزبي «النهضة» و«نداء تونس» متوقف حاليا بسبب الوضع السياسي القائم في البلاد، لكنه أكد أن حركة «النهضة» لا تزال معنية بالتوافق مع «النداء» وجميع الأطراف في البلاد.
واعتبر، من جهة أخرى، أن البرلمان ليست له القدرة على حل الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد، مشيرا إلى أنه «قد يتفجر لو تمت إحالة الأزمة التي تمر بها البلاد على أنظاره (…) بسبب غياب التوافق داخل المجلس وفي تركيبته التي بصدد التفتت».
كما أكد أن الحديث عن «نهاية» وثيقة قرطاج غير صحيح، داعيا جميع الفاعلين السياسيين، وخاصة رئيسي الجمهورية والحكومة ورئيس حركة النهضة واتحاد الشغل ومنظمة الأعراف (اتحاد الصناعة والتجارة) إلى الحوار وإيجاد حل لإخراج البلاد من أزمتها الحالية، معتبرا أن تأجيل الانتخابات سيشكل «كارثة» على تونس.
وكان زيتون «استبعد» في وقت سابق إجراء انتخابات في 2019 نظرا للأزمة التي تعيشها تونس» وحالة «الركود» التي يعيشها التوافق بين حزبي «نداء تونس» و«النهضة»، مشيرا إلى أن تونس تعيش مرحلة خطيرة تحتاج إلى الانتباه والتجرد من المصالح الحزبية والشخصية.
القدس العربي