مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
سلطلة الاحتلال الاسرائيلي تعتقل نشطاء من حركة `حماس` في الضفة الغربية
03-10-2018 13:52


قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" إنه اعتقل عدد من النشطاء من حركة "حماس" في الضفة الغربية، لتخطيطهم لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.
وقال "الشاباك" في تصريح مكتوب وصلت نسخة منه لوكالة الأناضول إنه اعتقل الطالبيْن في جامعة بيرزيت (وسط الضفة الغربية) عيسى شلالدة، 21 عاما، وعمر مسعود، 20 عاما.


وأضاف إنه اعتقل أيضا حازم حمايل، 24 عاما، وهو من سكان الضفة الغربية.
ولم يحدد "الشاباك" موعد تنفيذ الاعتقالات، ولكنه أشار الى انه قدم مؤخرا لوائح اتهام ضد المعتقلين بتهمة "إقامة علاقات، والعضوية في حركة حماس".


وقال:" تبيّن خلال مسار التحقيقات معهم لدى الشاباك بأنهم جُندوا من قبل قياديي حماس في قطاع غزة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية".

واستنادا الى "الشاباك"، فقد أقام قياديو الجناح العسكري التابع لحركة حماس في قطاع غزة خلال عام 2015 بنية تحتية سرية ومنتظمة في الضفة الغربية.

وأشار الى أن الهدف من هذه البنية هو تجنيد عناصر في الضفة الغربية، بغية "تنفيذ عمليات تفجيرية ضد أهداف إسرائيلية، إذ تم بذل جهود خاصة في تجنيد طلاب فلسطينيين متخصصين في مجالي الهندسة والتكنولوجيا ليعملوا كمهندسين على صناعة العبوات الناسفة".

وقال جهاز الأمن العام الإسرائيلي:" منذ تأسيس تلك البنية التحتية تم اعتقال العشرات من عناصر حماس من قبل جهاز الأمن العام الشاباك والجيش الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من يهودا والسامرة (الضفة الغربية) ".
ولم يصدر تعقيب فوري من حركة " حماس" على بيان "الشاباك".
الاناضول