مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
ردود الفعل العربية تجاه إهانة ترامب للملك سلمان
05-10-2018 12:02


دشن نشطاء هاشتاغ #ترامب_يهين_الملك_سلمان معبرين عن استيائهم من تلك التصريحات التي وصفت بـ"غير الدبلوماسية"، والتي كشف فيها ترامب عن تفاصيل مكالمته مع الملك، مطالبين بأي رد فعل رسمي من المملكة.

وقال حساب: ياسين الهيشري @yacinelhichri
قطر والكويت والإمارات تشتري السلاح من أمريكا بالمليارات، ورغم ذلك لم يتجرأ ترامب على الطعن في قيادات هذه الدول، لكنه أهان الملك سلمان مرتين. هل من تفسير لهذه الإهانات المقصودة والمتكررة لملك السعودية؟ #ترامب_يُهين_الملك_سلمان


وقال حساب:fadel @fadel69787474
#ترامب_يهين_الملك_سلمان أين الرد؟؟؟
١١:٥٥ ص - ٣ أكتوبر


فيما دشن آخرون هاشتاغ #ترامب_يهني_الملك_سلمان، وقال أحدهم إن خطاب ترامب لا قيمة لها ما دام ينفذ ما يأمره به الملك سلمان بالحرف الواحد، على حد قوله.
محمد السبيعي @Mugn3_hfc
السعوديه لاتهتم الى الخطابات الترشحيه التافهه لانها تعمل على مصالحها ومصلحة شعبها كما حصل ببدايه انتخاب هالثور ترمب هجوم قبل الانتخاب والانصياع بعده.
حاصر اَيران دمراقتصادهم جرم مليشياتها وتنظيماتها +دعم الجيش السعودي بأعلى الاسلحه والدوله بالمصانع الخ
#ترامب_يهني_الملك_سلمان


ومن جانبه علق الأمير عبد العزيز بن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في تدوينة له عبر “تويتر” قائلا:”أزبد و أرعد قبل انتخابه و كانت النتيجة زيارة المملكة كممثل للأمة العربية و الإسلامية و تمزيق الإتفاق النووي مع ايران ، اليوم يزبد و يرعد و بنفس الإتجاهات لكن مشكلة البعض في فهم الامور مشكلة النفخ في قربة مثقوبة ويضرب هذا المثل فيما لا طائل منه”.

وقال الأمير خالد بن عبد الله آل سعود في رده على من أحرجه بالفيديو طالبا منه التعليق عليه:” كلنا نعلم أن أي سياسي في العالم مستعد يقول أي شيء قبل الإنتخابات ليفوز هو أو حزبه بها وهذا ما يفعله #ترامب هنا قبل إنتخابات الكونغرس المقبلة وبقرات عزمي وهذا الفرخ الحوثي مبسوطين و كأنه إنتصار عظيم! مش مهم، بس فكرت في شيء، متى آخر مرة سمعتوا رئيس دولة عظمى يذكر إسم #قطر؟”.

واكتفت وكالة الأنباء السعودية"واس" بالقول إن الملك سلمان تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس ترامب، وبحثا "العلاقات المتميزة" بين الجانبين.
دوغري خبر +وكالات