مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
تعرف على تفاصيل جديدة حول اختفاء الاعلامي السعودي `خاشقجي`
10-10-2018 11:39


كشفت صحيفة "صباح" التركية، تفاصيل جديدة عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي دخل قنصلية بلاده يوم 2 أكتوبر الماضي ولم يظهر حتى الآن.

وذكرت الصحيفة أن 15 مسؤولاً سعودياً وصلوا إلى إسطنبول في 2 أكتوبر على متن طائرتين خاصتين، هبطت الطائرة الأولى التي تحمل رمز (HZ-SK 2) في الساعة الثالثة صباحاً وعلى متنها 9 ركاب، وذهب ركابها إلى فندق قريب من القنصلية وحجزوا حتى 5 أكتوبر، ثم توجهوا على الفور إلى مقر القنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي داخلها قبل أن تغادر إلى دبي ومنها إلى الرياض.

أما الطائرة الثانية التي تحمل رمز (HZ-SK 1) فقد هبطت في إسطنبول في الساعة الخامسة مساءً وعلى متنها 6 ركاب، قبل أن تقلع بعد ساعة تقريباً إلى مصر.

وذكرت الصحيفة أن سيارتين تقلان سبعة سعوديين دخلوا القنصلية قبل وصول خاشقجي بنصف ساعة وغادروا منها الساعة الثانية عصراً تقريباً، موضحة أن "هؤلاء الأشخاص قدموا إلى تركيا ومكثوا فيها مدة تتراوح بين 2 إلى 5 ساعات قبل أن يغادروا تركيا".
زعيم الحزب الجمهوري دعا إلى ترحيل أي دبلوماسي متورط


وبحسب الصحيفة التي استندت تحقيقاتها إلى الاستخبارات التركية، فإن المسؤولين السعوديين وضعوا الموظفين الأتراك في إجازة من العمل في يوم اختفاء خاشقجي.
وأوضحت الصحيفة أنه بعد مرور 2.5 ساعة من دخول خاشقجي إلى القنصلية، خرجت ست سيارات دبلوماسية متتالية من طراز "مارسيدس" من القنصلية السعودية باتجاه مطار أتاتورك.


وكانت وكالة "رويترز" نشرت، يوم الأحد الماضي، أن السلطات التركية تملك أدلة تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية، ولدى السلطات التركية أيضاً ما يثبت نقل جسد خاشقجي من داخل القنصلية، ما يرجّح فكرة تقطيع الجسد لتسهيل نقل أشلائه.
واختفى خاشقجي (59 عاماً) يوم الثلاثاء الماضي، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول لكنه لم يخرج منها، فيما نفت القنصلية السعودية احتجازه خاشقجي وقالت إنه خرج.