مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
أردوغان| الحركة القومية إذا أراد خوض المحليات منفردا فلا مشكلة في ذلك
القسم الطلابي والعفوعن المحكومين سببا الخلاف بين الحزب الحاكم والقومي
25-10-2018 10:27


أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أهمية سد الطريق أمام أي تداعيات سلبية للخلافات في وجهات النظر بين حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية، من شأنها زعزعة "تحالف الشعب".

جاء ذلك في كلمة أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية الثلاثاء، حيث تطرق إلى إعلان زعيم الحركة القومية، دولت بهجه لي، اليوم، عدم تطلع الحزب إلى تحالف في الانتخابات المحلية المرتقبة في مارس/ أذار 2019.

وأعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان عن رغبته، في استمرار "تحالف الشعب"، مع حزب الحركة القومية، وأشار في الوقت نفسه إلى أن الحركة القومية إذا أراد خوض الانتخابات المحلية منفردا، فلا مشكلة في ذلك.

وشدد أردوغان على أن تحالف الشعب من أهم المكتسبات التي تحققت خلال الأعوام الأخيرة في البلاد، وأبدى رغبته في المضي به إلى المستقبل.
وأوضح أن العدالة والتنمية مصمم على النأي بتحالف الشعب، عن النقاشات السياسية اليومية.
بدوره شدد بهجه لي في تصريح للصحفيين عقب كلمته أمام الكتله النيابية لحزبه، على استمرار تحالف الشعب، مع التأكيد على أن الحركة القومية سيخوض الانتخابات المحلية منفردا.


وبرزت في الأونة الأخيرة خلافات في وجهات النظر بين الحزبين، حول مقترح العفو عن محكومين، تقدم به الحركة القومية، ومسألة "القسم الطلابي" الذي أمر القضاء بإعادة العمل به مؤخرا، ويدافع عنه الحركة القومية، وسط معارضة من العدالة والتنمية.
الاناضول