مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
وزير ليبي| يشدد على عودة الشركات التركية للعمل مجددا في البلاد
31-10-2018 13:34


شدد وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق الوطني الليبية علي العيساوي، على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة مع أنقرة، وعودة الشركات التركية للعمل مجددا في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقائه أمس الثلاثاء، السفير التركي لدى طرابلس أحمد دوغان، بحسب بيان نشرته الوزارة عبر صفحتها على "فيسبوك" في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وأكد الوزير في الحكومة المعترف بها دوليا، ضرورة تسهيل إجراءات التنقل للمواطنين بين البلدين، وإلغاء التأشيرة للمواطنين الليبيين لزيادة فرص التبادل التجاري بين البلدين.

وأعرب العيساوي عن استعداد وزارة الاقتصاد لتسهيل إجراءات تمديد وتجديد تراخيص الشركات التركية في ليبيا.

وفي السياق ذاته، قال السفير التركي إن أنقرة مستعدة للوقوف مع الدولة الليبية للنهوض بالاقتصاد الوطني، وإنها تتابع عن كثب الإصلاحات الاقتصادية التي تشرف عليها وزارة الاقتصاد وتأثيرها على التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.
ومنذ ثورة 2011، تشهد ليبيا انقساما تجلى بسيطرة قوات خليفة حفتر المدعومة من مجلس نواب طبرق، على الشرق الليبي، في حين تسيطر حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا على معظم مدن وبلدات غربي البلاد.


وبفعل ذلك، تضررت القطاعات الاقتصادية في ليبيا خلال السنوات الأخيرة، وأدت إلى خروج أغلب الاستثمارات الأجنبية من البلاد، فضلا عن تضرر استثمارات الشركات الأجنبية بما فيها التركية.
الاناضول