مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
عملية مباغتة لقوات الاحتلال تودي باستشهاد 7 من حماس في خان يونس
12-11-2018 14:26


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة اخرين ، أحدهم هو نور الدين محمد سلامة بركة 37 عام في الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

والشهيد بركة يشغل منصب قائد كتائب القسام ومسؤول شبكة الانفاق في خان يونس حيث تم اغتياله مع ومرافقه، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطيني خلال العملية.

في السياق قالت اوساط إسرائيلية ان العملية كانت تهدف لاختطاف نور الدين بركة، ولكنها انتهت بقتله.

وتأتي هذه العملية الاسرائيلية المباغتة بعد عدة مؤشرات حول التوصل إلى تفاهمات اسرائيلية فلسطينية بشان تثبيت التهدئة في قطاع غزة ،في أعقاب سماح قوات الاحتلال بإدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة قبل يومين من خلال السفير القطري محمد العمادي ،وتقليص أعداد المتظاهرين في مسيرات العودة على حدود قطاع غزة.

وفي في بيان لحركة "حماس" قال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم إن التصدي الأسطوري لمجاهدي القسام الأبطال للاعتداء الصهيوني الغاشم شرق مدينة خانيونس قد غيّر مساراً واضحاً في مرحلة الصراع مع العدو.
وأضاف برهوم في تصريح صحفي اليوم الإثنين أن العدوان برزت فيه كتائب القسام بصورتها البطولية، وارتفع رجالها إلى أعلى مستويات التضحية والفداء، ورسموا بتضحياتهم أعظم صورة جهادية في معركة الشرف دفاعاً عن شعبنا وحماية لمصالحه.
وشدد على أن كتائب القسام والمقاومة الباسلة ستبقى حاضرة وبالمرصاد تتصدى لأي محاولة صهيونية تستهدف شعبنا ومقاومته.
وأكد أن هذه المعادلة التي مهرتها كتائب القسام بدماء الشهداء، والتي لم يدرك العدو معالمها بعد، ستبقى عنوانا للقوة ورمزا للبطولة والفداء، وليتحمل كيان العدو تبعات جريمته وحماقاته.