مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية

نفسية نساء الكردستاني من خلال نائبات حزب السلام والديمقراطية

12-11-2013 16:28


إن النائبة عن حزب السلام والديمقراطية كولتان كشاناك هي رمز للمظالم التي وقعت في سجن ديار بكر الشهير الذي كان مركزاً للتعذيب في أعقاب الإنقلاب العسكري الذي حصل في 1980 في تركيا.
إن كولتان كشناك هي من هؤلاء الذين تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب في سجون ديار بكر وهذه الظاهرة معروفة لدى الجميع وهي تدمي ضمير كل من كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.
ولكن العجيب في الأمر أن كولتان كشناك التي كانت رمزاً للمظالم التي شهدها سجن ديار بكر أصبحت اليوم قاسيةً لا ترقب في مسلمي شعبها إلاً ولا ذمةً. بل تذهب إلى أبعد من ذلك فتقوم باستفزاز عصابات الكردستاني ضد الإسلاميين الأكراد.
إن النائبات عن حزب السلام والديمقراطية يحملن نفسية عجيبة بحيث لا يترددن في التحريض ضد الإسلاميين الأكراد دون هوادة. ومثال آخر إيسل توغلو التي قامت بتحريض الشباب أثناء الأحداث التي وقعت في جامعة ديار بكر في مايو أيار العام الجاري بين شباب حزب الدعوة الحرة وشباب حزب السلام والديمقراطية.
إن طبيعة النساء عادة لا تقبل العنف ولا ترغب به بل تسعى لتهدئة الوضع ، أما الأمر بالنسبة لنائبات حزب السلام والديمقراطية وموظفاته الأخريات فهو مختلف تماماً.


ترى ما هي الأسباب التي تجعلهن يحملن هذه النفسية القاسية ؟ لست أدري هل لديهن الرغبة في الأمومة ؟ أتمنى ذلك لعل هذا يؤثر عليهن إيجاباً ويلين قلوبهن التي هي كالحجارة أو أشد قسوة.

ولكم مثال محير آخر من مدينة نصيبين الواقعة على الحدود السورية حيث رفضت رئيسة بلدية نصيبين عائشة غوكهان وهي أيضاً من حزب السلام والديمقراطية إرسال سيارة إسعاف لشاب توفي في مشفى نصيبين بعد إصابته من قبل (PYD) فرع الكردستاني في سوريا. إن عائشة غوكهان التي قامت بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على بناء جدار فاصل بين نصيبين التركية وعامودا السورية وهو موقف نبيل ، كيف تكون بهذه النفسية القاسية فتمتنع عن المساعدة في نقل جثمان شاب قتل على يد عناصر من الحزب الذي تنتمي إليه . إن هذه النفسية تقلق الأكراد جميعاً.
إن حزب السلام والديمقراطية الذي تتمتع نسائه بهذه النفسية وتمارس التزوير والتشويه في الوسائل الإعلامية هي طبيعة الصهاينة لذلك هي تقلق الأكراد جميعاً ولا سيما الإسلاميين منهم .

Haberleri Paylaşarak Bilgiyi Anında Arkadaşlarınıza Ulaştırabilirsiniz.