مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية

يجب أن نرى الفساد والمؤامرة في آن واحد

31-12-2013 11:48


إن عملية الفساد التي أثيرت قبل أسبوعين أدت إلى وجهات نظر متضاربة تماماً لأن جلّ الإعلاميين فضل النظر من زاويته على نحو مطلق دون أن يستمع إلى الرأي الآخر . فهنالك من اعتبر مسألة الفساد أمراً مؤكداً لا ريب فيه دون أن يلتفت إلى أن القضية أحيلت للقضاء ولا يمكن الحديث بهذا الحزم والجزم إلا بعد انتهاء المحاكمة كما أنه لم يفكر في أن العملية ربما هي مؤامرة خارجية تستهدف هندسة السياسة في تركيا. وكذلك الأمر بالنسبة لهؤلاء الإعلاميين الذين ينظرون إلى ما يحدث من زاوية المؤامرة بغض النظر عن احتمال حقيقة أن ثمة أموراً غير قانونية متعلقة بالفساد. وكذلك الأمر بالنسبة للتواصل الاجتماعي ، لا يفكر أحدُ أن يضع نفسه مكان الآخر وينظر من الزاوية التي ينظر منها.

يجب ألا ننسى أن الفساد والرشوة من أخطر الدود التي تنخر في العود كما يقال وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بالإسلاميين فقد تكون نتائجه كارثية لأن ذلك يؤدي إلى فقدان الثقة لدى الشعب بالنموذج الإسلامي ، وبناء الثقة أمر صعب جداً ويحتاج لوقت طويل. لذا فعلى الجميع أن ينتبه لهذه النقطة ويتنبأ بتداعيات تلك المواقف التي تغض الطرف تماماً عن احتمال حصول الفساد. إن قلقنا هذا يتعلق بالإداريين الإسلاميين لأننا نعلم أن العلمانيين والليبراليين لا يهمهم ذلك ولا يخافون من تشويه سمعتهم وهويتهم.

أجل لا بد أن ننتبه كذلك إلى توقيت هذه الحملة الذي يزيد من احتمال كونها مؤامرة خارجية لكن ذلك بالمقابل يجب ألا يجعلنا نغض أبصارنا عن الحقيقة ونتجاهلها.

بالمناسبة أود أن أتطرق إلى حزب الدعوة الحرة الذي يؤكد في كل مرة أنه سيأتي بكادر يكافح الفساد بفضل قيمه وعقيدته قبل أن يفكر بمراقبة القانون وعقوباته. ونشهد مصداقية ذلك في الوقت الراهن من خلال المرشحين الذين يعتزم الحزب خوض الانتخابات بهم في 11 محافظة بجنوبي شرقي تركيا.

الدكتور آيدن غوك مرشح الحزب في باطمان وعد أنه سيعلق في مدخل البلدية لوحة مكتوب عليها "الراشي والمرتشي ملعونان"
اعتقد أن تركيا بحاجة لمثل هذه الشخصيات لتعود ثقة الشعب مجدداً بالإداريين الإسلاميين الذين تحاول بعض المحاور الإساءة إلى سمعتهم وتشويه صورتهم . أتمنى بالمناسبة للسيد آيدن غوك النجاح وابارك ترشيحه.




Haberleri Paylaşarak Bilgiyi Anında Arkadaşlarınıza Ulaştırabilirsiniz.